محلي

افتتاح مركز “خدمة المواطن” في الصويري بريف حمص الغربي

ضمن خطة محافظة حمص لتبسيط الإجراءات وتخفيف الأعباء على المواطنين، افتتح محافظ حمص، طلال البرازي، بمشاركة فعاليات رسمية وأهليه، اليوم الأحد، مركز لخدمة المواطن بقرية الصويري بريف حمص الغربي.
وسيقدم هذا المركز، الذي يعتبر التجربة الأولى على مستوى الريف، والمجهز بأفضل التقنيات الحديثة والمعتمد على نظام الدور، كافة خدمات الشؤون المدنية والسجل العدلي ووثيقة غير موظف والخدمات المتعلقة بالجباية والمرتبطة بالبلديات، وسيخدم أكثر من 100 ألف مواطن على طريق حمص _ مشتى الحلو الذي يشهد حركة مرورية كثيفة.
وأكد محافظ حمص، خلال الافتتاح، أنه سيتم تعميم هذه الخطوة على العديد من القرى والبلدات في ريف حمص.
من جانبه أكد المهندس، محمود العموري، عضو المكتب التنفيذي في محافظة حمص لقطاع المدن والبلدات، رئيس فريق الإشراف على مراكز خدمة المواطن بالمحافظة لـ “الوطن اون لاين” أن الهدف من مراكز خدمة المواطن في الريف تخفيف أعباء السفر إلى المدينة.
و أوضح أن المحافظة وضعت خطة لافتتاح 12 مركزا بالريف، تشمل بالإضافة لمركز الصويري كل من مدن تلبيسة والرستن وتلكلخ والحصن والقريتين والقصير وبلدات القبو والمشرفة والرقامة والمشتاية، مبينا أن معظم المراكز سيتم افتتاحها خلال الأسابيع القادمة، ومنوها إلى أن مركزي الخدمة بالمخرم والمشتاية سيتم افتتاحهما خلال الأشهر القادمة.

نبال إبراهيم – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock