محلي

الكهرباء 3 بـ 3 ومياه الشرب يوم بـ يوم في حماة!

شكا عددٌ من مواطني مدينة حماة انقطاع مياه الشرب عن أحيائهم على غير العادة، فقد كانت تصلهم على مدار الساعة حتى خلال الذروة أي بأشهر التحاريق.
وأوضحوا لـ”الوطن” أنهم يعانون كثيراً لعدم توافر مياه الشرب، وبشكل خاص في حي باب قبلي والمرأة العربية وطريق مصياف وجنوب الثكنة وطريق حلب.
المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب في حماة، مطيع عبشي، عزا سبب شكاوى أهالي حماة من شح مياه الشرب إلى الطلب المتزايد نتيجة ارتفاع الحرارة وبرنامج التقنين الكهربائي الشديد، وبيَّنَ أن ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على مياه الشرب وترافق ذلك مع ازدياد فترات التقنين الكهربائي أثَّر سلبياً في برنامج تزويد المدينة بمياه الشرب.
وأوضح أنه سيتم تطبيق برنامج جديد لتقنين مياه الشرب خلال هذه الفترة بحيث يتم تغذية مدينة حماة بمياه الشرب بمعدل يوم بـ يوم، وذلك لإيصال مياه الشرب بشكل عادل إلى كل المستفيدين ضمن المدينة.
ولفت إلى أن محافظ حماة وجه بوضع كل الإمكانات في المحافظة تحت تصرف مؤسسة المياه وتزويدها بالكميات المطلوبة من مادة المازوت لتشغيل مجموعات التوليد على الآبار .
وبتمديد خط داعم للمياه في حي باب قبلي بهدف تأمين مياه الشرب للأهالي وتخفيف معاناتهم من قلة وصول المياه، وتم تنفيذ وصلة داعمة بطول 110 م وقطر 140 ملم وسيتم وضعها بالخدمة اليوم .
وأكد أنه تم توزيع مياه الشرب لأهالي الحي المذكور بالصهاريج.
وأما فيما يتعلق بالكهرباء، بيّنَ المدير العام لشركة كهرباء حماة لـ”الوطن” أن مخصصات محافظة حماة من الطاقة الكهربائية هي 300 ميغا، وهذه الكمية تكفي لتطبيق برنامج تقنين 3 ساعات وصل للتيار مقابل 3 ساعات قطع، وهو الممكن حالياً.

حماة – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock