محلي

تعويض فلاحي الغاب الغربي ينتظر شكوى خطية!

شكا العديد من فلاحي الريف الغربي بمنطقة الغاب لـ”الوطن” إهمال الجهات المعنية لهم بعد تضرر مساحات شاسعة من أراضيهم المزروعة بالقمح الطري والكرسنة والجلبان بالعاصفة المطرية الأخيرة.
وبيّنوا أن حجم الخسائر كبير، منوهين بأن الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب، أو مديرية صندوق الكوارث والجفاف لم يبادرا لحصر الأضرار وتعويضهم عن خسائرهم الفادحة.
المدير العام للهيئة العامة لإدارة تطوير الغاب أوفى وسوف بين لـ”الوطن” أن الهيئة تحصي المساحات المتضررة من الكوارث بناءً على كتاب من مديرية صندوق الكوارث والجفاف ليكون العمل رسمياً وموثقاً، ومستنداً إلى شكاوى الفلاحين موثقة بالصور للحقول والمزروعات المتضررة.
وقال وسوف: “ورغم أنه لم يصلنا أي كتاب أو أي شيء من الصندوق، وجهنا الأقسام الحقلية للكشف على المساحات المتضررة ومحاصيلها وسنزود الصندوق بها خدمةً للفلاحين المتضررين”.
وأما مدير صندوق الكوارث والجفاف بالغاب، تيسير حسن، فنفى لـ”الوطن” تلقي أي شكوى خطية من أي فلاح أو وحدة إرشادية، حتى الساعة، حول تضرر منتجي القمح الطري والكرسنة والجلبان بالغاب الغربي .
وبيَّنَ أن ثمَّة تعليمات ناظمة للعمل في المديرية، منها تلقي طلب خطي من الوحدة الإرشادية إذا كان الفلاح عضواً تعاونياً، أو منه شخصياً إن لم يكن تعاونياً، وبناءً على ذلك نستكمل إجراءاتنا .
وأوضح أن المديرية لم تتلقَّ حتى اليوم أي طلب خطي لا من الوحدات الإرشادية ولا من أي فلاح، وإنما اتصالات هاتفية من بعض المزارعين فقط.
ولفت إلى أن المديرية وجهت رؤساء الأقسام الحقلية بقسمي شطحة وعين الكروم للكشف على الواقع وتبيّن أن بعض المواقع متضررة بنسب مختلفة.
وقال: “ولكن لا نستطيع أن نفعل شيئاً إذا لم يقدم المتضررون لنا أو وحداتهم الإرشادية طلباً خطياً، ولكن قبل 15 يوماً من زوال آثار الكارثة”.

حماة – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock