محلي

جامعة البعث تعقّم كلياتها ومعاهدها استعداداً للامتحانات الجامعية التي تبدأ غداً

الوطن- نبال إبراهيم

نفذت رئاسة جامعة البعث اليوم السبت حملة تعقيم لمباني الكليات والمعاهد استعداداً لبدء الامتحانات الجامعية للفصل الدراسي الثاني، التي ستبدأ غداً الأحد وتستمر حتى العاشر من شهر أيلول القادم.

وأكد رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب أن الجامعة ستعمل خلال الأيام القادمة على تنظيف وتعقيم المدرجات والقاعات بشكل مستمر تمهيداً لبدء امتحانات الطلاب، إضافة إلى تعقيم الوحدات السكنية في مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بجامعة البعث.

وأشار إلى أن الجامعة قامت بتعليق بروشورات ولوحات إرشادية في مداخل الكليات والمعاهد والمدينة الجامعية تضمنت معلومات عن الفيروس والسبل المثلى للوقاية منه ونصائح تتعلق بنظافة اليدين والتعقيم المستمر وأهمية التباعد المكاني، لافتاً إلى أهمية التقيد بالتوجيهات التوعوية التي نشرتها جامعة البعث على موقعها الإلكتروني وعلى مداخل الكليات والمعاهد والمدينة الجامعية.

وأشار الخطيب إلى أنه تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات في كل مدرج أو قاعة تدريسية أو مخبر بما يضمن السلامة الصحية ويحقق التباعد، وتم التأكيد على الأساتذة وضع أسئلة موضوعية ومناسبتها للمادة العلمية التي أخذها الطالب خلال الفصل الثاني.

وشدد الخطيب على فرض إجراءات السلامة الصحية المتعلقة بتعقيم كل المرافق الجامعية قبل بدء الدوام بشكل دوري ووضع أجهزة لفحص حرارة الطلاب عند مداخل الكليات ومواد تعقيم عند مدخل كل كلية لتعقيم الأيدي ومنع التجمعات قبل  الامتحانات وبعدها، لافتاً إلى أنه تم تكليف لجنة في كل كلية من إدارة الكلية والاتحاد الوطني لطلبة سورية ونقابة المعلمين لمتابعة إجراءات السلامة الصحية، مؤكداً على قرار مجلس جامعة البعث بإلزام طلاب الجامعة بارتداء الكمامة تحت طائلة الحرمان من الامتحان في حال عدم التقيد.

وبيّن أن رئاسة جامعة البعث كانت قد أصدرت قراراً بإلزام العاملين لديها وأعضاء الهيئة التدريسية بارتداء الكمامة خلال الدوام الرسمي وفي باصات المبيت الخاصة بالجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock