محلي

حلب تشكل ١٣ لجنة لمعالجة الازدحام بعد إلغاء حظر التجوال

شكلت محافظة حلب ١٣ لجنة في المدينة والريف لمعالجة حالات الازدحام، التي حدثت خلال اليومين الأخيرين، إثر إلغاء حظر التجوال الليلي، ما أضر بالجهود الحكومية لمواجهة وباء كورونا.

وأوضح مصدر في محافظة حلب ل”الوطن” ان محافظ حلب حسين دياب، أصدر اليوم الخميس القرار رقم ٦٤٢٩ “القاضي بتشكيل ١٣ لجنة في المحافظة، ١٠ منها في المدينة و٣ في مناطق المحافظة، مهمة اللجان التجول في الأسواق واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجة حالات الازدحام التي قد تظهر ، واتخاذ القرارات اللازمة للتخفيف من حالات الازدحام حسب خصوصية كل حالة”.

وبين المصدر أن القرار ينص على “تقديم اللجان تقارير دورية عن الإجراءات المتخذة، والاستعانة بمن تراه مناسباً، بمن فيهم عناصر الوحدات الشرطية عند اللزوم، على أن يترأس كل لجنة عضو مكتب تنفيذي بمجلس المحافظة وبمشاركة عدد من أعضاء مجلس المحافظة”.

ولفت إلى أن عمل اللجان يغطي جميع أحياء مدينة حلب ومناطق “السفيرة” و”دير حافر” و”منبج” في أرياف المحافظة، وذلك على خلفية قرار الفريق الحكومي المتضمن إلغاء حظر التجوال الليلي المفروض بشكل كامل اعتباراً من مساء الثلاثاء الماضي، ورفع منع التنقل بين المحافظات والسماح بالنقل الجماعي بينها، وتمديد فترة فتح المحلات والأسواق التجارية لتصبح من الساعة الثامنة صباحاً حتى السابعة مساءً خلال فصل الصيف.

الصورة من الأرشيف.

خالد زنكلو- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock