محلي

حملة تلقيح ضد شلل الأطفال تبدأ غدا في حماة

تنطلق صباح يوم غد الأحد في محافظة حماة حملة التلقيح الوطنية لإستئصال شلل الأطفال، التي تقيمها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف وتستمر حتى الخميس القادم.

وتستهدف الحملة الأطفال من عمر يوم وحتى الخمس سنوات بغض النظر عن اللقاحات السابقة، وذلك في المراكز الصحية ومراكز الإيواء المؤقتة والروضات والفرق الجوالة.

ونقل مراسل “الوطن اون لاين” عن مدير صحة حماة عامر سلطان قوله إن عدد الأطفال المستهدفين بالحملة بلغ 287856 طفلاً وقد أنهت المديرية كل الإستعدادات والتحضيرات اللازمة لإنجاح الحملة من تأمين اللقاح وتدريب الكادر الصحي والمتطوعين ونشر التوعية الصحية حول أهمية وفوائد اللقاح .

وأوضح سلطان أن اللقاح المقدم لاطفالنا يعتبر من اجود انواع اللقاحات في العالم ويخضع لسلسلة تبريد بمواصفات عالمية حتى تقديمه للطفل وهو آمن ومجاني، كما تخضع هذه الحملات لإشراف محلي وآخر وزاري بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة بالشأن الصحي اضافة إلى تقييم الحملة بعد إنتهائها من قبل مقيمين حياديين.

من جانبه، لفت الدكتور أحمد جهاد عابورة رئيس دائرة برامج الصحة العامة في مديرية الصحة أن اللقاحات ستقدم في 142 مركزاً صحياً موزعة في أنحاء المحافظة وتم تشكيل 92 فريق لقاح جوالاً و سيشارك في الحملة 1016 عنصراً صحياً ثابتاً وجوالاً ومشرفون ومتطوعون من مختلف شرائح المجتمع في المحافظة.

محمد خبازي – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock