محلي

دبيات لـ”الوطن”: الاعتمادات المقدمة للمحافظة تهدف إلى تحسين الواقع الخدمي والتنموي فيها

خصص اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشروعات في محافظة السويداء مبلغ مليارين وخمسة وسبعين مليون ليرة تضاف إلى الاعتمادات المرصودة للمحافظة في موازنة 2020.
محافظ السويداء، همام صادق دبيات، بيّن لـ”الوطن” أن مجمل الاعتمادات المقدمة للمحافظة تهدف إلى تحسين الواقع الخدمي والتنموي فيها ولا سيما إعادة الإعمار في المناطق المتضررة جراء الإرهاب مبينا أن ما تم رصده يضاف للاعتمادات الخاصة بدعم المشاريع الزراعية الإنتاجية وآبار المياه والعمل جار لتذليل الصعوبات أمام المشاريع الاستثمارية المراد إقامتها.
وأشار مدير مؤسسة مياه السويداء، وائل شقير، أنه ونتيجة الاجتماع تم الموافقة على دعم المؤسسة بمبلغ 400 مليون لحفر ثلاثة آبار جديدة في بلدات (شقا – كناكر – لاهثة).
كما بين مدير زراعة السويداء أنه تم تخصيص مبلغ 150 مليون لإنجاز مشتل للغراس المثمرة في قرية العفينة في العام الحالي لتأمين حالة الاكتفاء الذاتي من الأشجار المثمرة.
وأوضح رئيس مجلس مدينة السويداء، سامر أبو سعدة، أن المبلغ الذي تم تخصصيه للمجلس والبالغ 275 مليون منها 150 مليون لإنهاء الأعمال الإنشائية في سوق الهال الجديد و125 مليون لتنفيذ الطرق الداخلية في السوق.
بدوره أشار نائب المحافظ، وائل جربوع، أنه تم التوجيه من قبل رئيس مجلس الوزراء بضرورة استكمال تنفيذ آبار المكرمة من خلال تنفيذ 18 بئرا المتبقية من الـ 110 آبار خلال العام الحالي وحتى نهاية العام القادم كما تم الطلب من الهيئة العامة للموارد المائية إنشاء مزيد من السدات المائية لتأمين مياه الشرب وري المزروعات ودراسة حفر آبار جديدة في المنطقة الشمالية الشرقية من المحافظة إضافة إلى دراسة أماكن توافر مصادر المياه على كامل مساحة المحافظة ليصار إلى إقرار ما يلزم بشأنها في مجلس الوزراء.

الوطن – عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock