محلي

دوام وتسجيل وامتحانات طلاب المعاهد في المحافظات بين «مسموح وممنوع»

سمحت وزارة التعليم العالي لطلاب المعاهد الموجودة في محافظتي حلب وإدلب الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني بالتسجيل والدوام وتقديم الامتحانات في المعاهد المماثلة في محافظات دمشق واللاذقية وحمص وحماة وطرطوس وريف دمشق للعام الدراسي 2016/2017، كما تم السماح لطلاب المعاهد الموجودة في الرقة والحسكة ودير الزور والقامشلي بالتسجيل والدوام وتقديم الامتحانات بمحافظات دمشق وحلب واللاذقية وحمص وحماة وطرطوس وريف دمشق. وبموجب قرار مجلس التعليم العالي حصلت «الوطن» على نسخة منه تم السماح لطلاب المعاهد الموجودة في ريف دمشق والقنيطرة ودرعا والسويداء بالتسجيل والدوام وتقديم الامتحانات في المعاهدة الموجودة بدمشق، ولطلاب المعاهد في ريف حماة والسلمية بالتسجيل والدوام وتقديم الامتحانات بحماة.
ولم يسمح لطلاب المعاهد في دمشق واللاذقية وحمص وحماة وطرطوس بالدوام وتقديم الامتحانات إلا في المعهد المقبولين فيه أساساً للعام الدراسي 2016/2017، على أن يطالب الطالب بالدوام وفق الأسس المعتمدة المطبقة في المعهد المضيف ويخضع للامتحان العملي والنظري، ويتم التنسيق بالنسبة للمعاهد التابعة للجامعات مع المنسقين من الجامعات في الجامعة المضيفة لمتابعة جميع الأمور المتعلقة بالطلاب الذين تم استقبالهم في المعهد. وتتابع أوضاع الطلاب الراغبين في الدوام في غير معاهدهم والتنسيق بين المعهد الأم والمعهد المضيف عن طريق مديرية التعليم التقني في الوزارة.
وأكدت مصادر وزارة التعليم العالي لـ«الوطن» أهمية هذه الإجراءات في التسهيل على الطلاب ومراعاة ظروفهم وأوضاعهم في الدوام بالمعاهد المتماثلة بأن يكون المعهد موجوداً في الجامعة المستضاف فيها الطلاب.

فادي بك الشريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock