محلي

زيادة مخصصات السويداء من الدقيق التمويني.. وأكشاك جديدة في المناطق المزدحمة

كشف مدير فرع مؤسسة المخابز في السويداء علاء مهنا عن زيادة مخصصات المحافظة من الدقيق التمويني وإعادة الكميات التي جرى خصمها سابقاً والبالغة نحو 27 طناً.
بحيث تم توزيع المخصصات بعد اجتماع اللجنة المعنية صباح اليوم الثلاثاء على جميع المخابز العامة والخاصة وفق الحاجة التموينية.
وبيّن أنه تتم دراسة زيادة عدد المعتمدين في مدينة السويداء لتحقيق التوسع الأفقي وتغطية الأحياء غير المخدمة بتوزيع الخبز ولتخفيف الضغط على الأكشاك التابعة للمؤسسة بالتنسيق مع أعضاء لجان الأحياء والمخاتير.
لافتاً إلى أن مادة الخبز باتت متوافرة في المحافظة بشكل عام وهناك لجنة تموينية متابعة في جميع الأحياء والقرى للعمل على زيادة الكميات لتلك القرى والأحياء.
وأوضح أنه يتم العمل حالياً على زيادة عدد الأكشاك في مدينة السويداء وشهبا لتخفيف الازدحام على المنافذ الموجودة حالياً حيث يوجد في مدينة السويداء 4 أكشاك تابعة للمؤسسة العامة للمخابز ستتم زيادتها إلى 7 أكشاك ووضعها في أماكن الازدحام مثل طريق الرحى ومفرق مصاد وكشك سيتم وضعه في مركز المدينة لتخفيف الضغط عن المخابز كما تمت زيادة مخصصات صالات «السورية للتجارة» للتخفيف عن الأكشاك والمعتمدين.
وأشار مهنا إلى أن الكميات المنتجة حالياً في ظل المخصصات الجديدة بحدود 185 ألف ربطة باليوم ضمن المخابز العامة والخاصة حيث كان إنتاجنا السابق بحدود 145 طن دقيق باليوم وبعد عودة المخصصات وصلت الكميات إلى 171 طن دقيق موزعة على المخابز الخاصة والعامة.

عبير صيموعة- السويداء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock