محلي

عالجت ٧٠٠ ألف مريض.. “الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال” تحتفي بمرور 10 سنوات على تأسيسها

احتفلت “الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم” في فندق شيراتون حلب اليوم السبت بمناسبة مرور ١٠ سنوات على تأسيسها، وبمشاركة مجموعة كبيرة من الأطفال الذين تعافوا من المرض.

وأشاد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، محمد سيف الدين، خلال حضوره الاحتفال مع محافظ حلب حسين دياب، بدور الجمعيات الأهلية في تقديم الدعم الطبي للمواطنين في شتى الاختصاصات. وأشار الى أهمية “العمل التشاركي بين الجهات الحكومية والأهلية والتي ساهمت في التخفيف من الأعباء المعيشية على فئات كثيرة من المجتمع خصوصاً خلال سنوات الحرب”، ولفت إلى ما تقوم به الجمعيات الخيرية بحلب والتشبيك مع القطاعات المختلفة للنهوض بالواقع الصحي والاجتماعي والتعليمي.

مؤسسة الجمعية ورئيسة مجلس الإدارة مزنة علبي، أوضحت أن الجمعية تأسست عام ٢٠١٢ “واستطاعت من خلال الدعم الحكومي والأهلي التوسع خلال السنوات الماضية عبر إنشاء مراكز طبية تقدم العلاج للمرضى في محافظات دمشق وحلب وحماة ودير الزور والحسكة، وهي قدمت الخدمات العلاجية المتنوعة منذ تأسيسها لأكثر من ٧٠٠ ألف مريض في عدد من المحافظات، بينما تقدم الجمعية العلاج لنحو ١٢٠٠ مريض سرطان في محافظة حلب و٥٦٠٠ مريض سرطان في باقي المحافظات”.

تضمن الحفل عدداً من الفقرات الفنية والفلكلورية قدمتها مجموعات من أطفال السرطان الذين تعافوا من المرض.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock