محلي

غرفة سياحة المنطقة الجنوبية تبدأ العمل بتعليمات المرحلة الثالثة من الإجراءات الاحترازية

أكد المدير الإداري لغرفة سياحة المنطقة الجنوبية عمار الحشيش أنه عملاً بتعليمات المرحلة الثالثة من الإجراءات الاحترازية التي أقرها الفريق الحكومي لمكافحة انتشار فيروس كورونا التي تستمر من 7 آب 2020 إلى 7 أيلول 2020) تمت مطالبة أصحاب مواقع العمل السياحي في المنطقة الجنوبية بمنع تقديم الأراكيل وخدماتها في المنشآت السياحية.

اضافة لإيقاف كل أنواع البرامج الفنية في المنشآت والدور التراثية الواقعة ضمن مناطق وأحياء المدن القديمة وإيقاف المهرجانات والحفلات الجماهيرية التي تؤدي إلى تجمعات في المنشآت المصنفة سياحياً ووقف البرامج الفنية في الأندية الليلية والملاهي سواء كانت مغلقة أو مكشوفة وحظر إقامة أي حفلات أو مناسبات في الصالات المغلقة.
وبالنسبة الصالات المكشوفة والملحقة بالمنشآت السياحية أكد أنه يشترط الحصول على موافقة من مديرية السياحة لكل حفل أو مناسبة اجتماعية حيث لا تتجاوز الطاقة الاستيعابية 40% كحد أقصى مع التقيد بكل التعليمات الصادرة عن الفريق الحكومي وتعليمات وزارة السياحة.
ولفت إلى إيقاف العمل في مدن الألعاب الكهربائية وصالات الألعاب الملحقة بالمنشآت السياحية كافة وألا تكون نسبة إشغال منشآت الإطعام السياحية (مطاعم_ صالات شاي_ مقاه_ مطاعم وجبات سريعة..) 50% كحد أقصى.
وأشار حشيش إلى أنه بالنسبة لمكاتب السياحة والسفر تمت المطالبة بضرورة التقيد بكل الإجراءات الاحترازية لرحلات السياحة الداخلية من قبلهم وتطبيق كل الاشتراطات بوسائل النقل وأماكن الزيارة وعدد؟؟؟؟؟؟ ارتياد المنشآت السياحية المقصودة من الرحلة مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل المنشآت المخالفة لما سبق وتنظيم ضبوط تحت طائلة الإغلاق لمدة لا تقل عن 3 أيام والتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية فيما يخص المنشآت المخالفة غير المصنفة سياحياً.

الوطن – عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock