محلي

لجنة لمتابعة الواقع الصحي ضمن أسواق القنيطرة

طالب محافظ القنيطرة، همام دبيات، مجلس بلدة خان أرنبة دراسة إمكانية عودة افتتاح مهن جديدة للعمل، مؤكدا ضرورة إلزام أصحاب الفعاليات والمحال التجارية باتخاذ التدابير الوقائية اللازمة والإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار وباء كورونا.
وشدد دبيات، خلال اجتماع خلية الطوارئ اليوم الأحد، على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات والقرارات الحكومية الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا ووضع برنامج زمني لتعقيم المؤسسات الحكومية أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع و تشكيل لجنة لمتابعة الواقع الصحي ضمن الأسواق والمحال التجارية والاشراف الصحي على معامل الألبان والأجبان، مؤكدا على أهمية متابعة وضع تجمعات النازحين في محافظتي دمشق وريفها صحيا واجتماعيا وإغاثيا وخدميا .
وأشار محافظ القنيطرة إلى السماح لمزارعي درعا بعرض منتجاتهم في الأسواق الشعبية بالمحافظة وبأسعار مناسبة لتوسيع المشاركة بتلك الأسواق، إضافة إلى إقامة معرض للتسوق لغرفة التجارة والصناعة بالمحافظة خلال الأسبوع الأخير من رمضان.
وأكد مدير صحة القنيطرة، عوض العلي، على جاهزية القطاع الصحي من تجهيز مركز للعزل بمشفى أباظة وخمسة مراكز للحجر الصحي في مدينة البعث وخان أرنبة وحضر، مشيرا إلى تأهيل وتدريب الكوادر الطبية اللازمة وتوزيع الأدوية المزمنة على المراكز الصحية .
واشتكى رئيس فرع السورية للتجارة، فراس مهاوش، من الازدحام الكبير على صالات ومنافذ البيع لشراء المواد المدعومة على البطاقة الذكية ( سكر و رز )، منوها بوجود تشكيلة سلعية جيدة في ظل إقبال كبير من المواطنين حيث يتم ترميم المواد بشكل سريع وفوري .
وأوضح مدير التجارة الداخلية، علي زيتون، الاستمرار بتنفيذ الإجراءات الحكومية المقررة لناحية إيصال الخبز والمواد التموينية إلى منازل الأخوة المواطنين، مبينا تحسين جودة رغيف الخبز ونقلها بطريقة نظامية ضمن صناديق وتكثيف الرقابة التموينية ومراقبة الأسعار بكافة الأسواق.

الوطن – خالد الخالد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock