محلي

محافظ الحسكة يبحث شؤون التعليم والرعاية الاجتماعية مع مفوضية اللاجئين

ناقش محافظ الحسكة غسان خليل مع مدير مكتب مفوضية شؤون اللاجئين الدولية في محافظة الحسكة، عمليات التهجير المستمرة بحق السوريين من قبل الاحتلالين الأميركي والتركي، وضرورة الالتزام بتنفيذ صيانة كاملة لمخبز الحسكة الأول بمدينة الحسكة بالسرعة القصوى، ومواضيع تخص شؤون التعليم والرعاية الاجتماعية.
وطالب محافظ الحسكة بضرورة المباشرة بصيانة خطوط الإنتاج في مخبز الحسكة الأول (المساكن) في مدينة الحسكة، والذي تم اكتشاف عمليات فساد كبيرة فيه في الفترة الأخيرة، والذي يضم ثلاثة خطوط واحد منها معطل بشكل نهائي، والثاني متوقف عن العمل بسبب أمور فنية، موضحاً أن المخبز يعمل حالياً بخط واحد فقط ما أدى لزيادة الطلب على مادة الخبز.
كما أكد المحافظ ضرورة دعم قطاع التعليم بمستلزمات العملية التعليمية خصوصاً المقاعد في المدارس الواقعة تحت سيطرة الدولة السورية بعد الاستيلاء على عدد كبير منها من قبل ميلشيات «قسد» العميلة للاحتلال الأميركي وتحويلها إلى ثكنات وسجون عسكرية.
وطالب المحافظ المنظمة الدولية بالتدخل لإخراج عناصر الميليشيات من محطة مياه الحمة بمحيط مدينة الحسكة وإعادة العاملين في مؤسسة المياه إلى مقر عملهم فيها ومراقبة ضخ المياه الواصلة إلى الأحياء من حيث الكمية والنوعية.
بدوره مدير مكتب المفوضية في محافظة الحسكة فاديم ماكييف أكد استعداد المنظمة لإجراء الصيانة الكاملة لمخبر الحسكة الأول والبداية ستكون من صيانة السقف في المخبز، ووعد بتقديم مقاعد مدرسية للمدارس وتوسيع عمل مشاريع سبل العيش والرعاية الاجتماعية والقانونية.

مراسل «الوطن»– المنطقة الشرقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock