محلي

محافظ حماة لـ”الوطن”: القطاعات الخدمية والصحية تعمل على مدار الساعة لتأمين احتياجات المواطنين

أكد محافظ حماة، محمد الحزوري، استمرار القطاعات الخدمية والصحية والرقابية في كل مناطق المحافظة عملها على مدار الساعة لتأمين احتياجات المواطنين، في ظل اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا ومنع انتشاره والحفاظ على السلامة العامة، مشيراً إلى أن مديرية الصحة والمشافي والمراكز التابعة لها في حالة استنفار على مدار الساعة لاستقبال المواطنين والمراجعين وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لهم في ظل توافر الطواقم الطبية المتخصصة والأدوية الإسعافية المطلوبة .
ولفت المحافظ في تصريح خاص لـ “الوطن” أن المخابز العامة والخاصة تعمل بطاقتها الإنتاجية حسب توزعها الجغرافي بما يضمن تأمين مادة الخبز وإنتاج الرغيف التمويني الجيد، وأن المواد الأولية اللازمة لصنع الرغيف متوافرة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تماشياً مع الظروف الراهنة، إضافة إلى توزيع الخبز على المواطنين عن طريق المعتمدين وذلك منعاً من الازدحام أمام الأفران، مضيفا: “كما يتم توزيع المواد المقننة للمواطنين في منازلهم عن طريق لجان الأحياء”.
وبيَّنَ الحزوري أن دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك تتابع الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار ومنع احتكار السلع والمواد الغذائية ومواجهة جشع التجار ومحاسبة كل من تسول له نفسه باستغلال المواطنين حيث تشهد الأسواق انخفاضاً في أسعار الخضار والفواكه وبعض المواد الأساسية.
وأشار المحافظ إلى أن عمال النظافة يرحِّلون القمامة يومياً وعلى فترتين صباحية ومسائية للحفاظ على النظافة في أحياء وشوارع المحافظة، كما نفذت كل مجالس المدن والوحدات الإدارية في المحافظة حملات تنظيف وشطف ورش للشوارع والساحات والدوائر الحكومية والمدارس في إطار الإجراءات الوقائية لمكافحة هذا الوباء.
ونوه الحزوري بوجود التزاماً من قبل المواطنين بقرار الحظر وعدم الخروج من منازلهم حيث تكون الشوارع خالية من الناس في فترة الحظر. مع وجود وانتشار عناصر قوى الأمن الداخلي والشرطة العسكرية على مفارق الطرقات ومداخل المدن وضمن الأحياء لتطبيق قرار الحظر.

حماة – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock