محلي

مشافي ومراكز حماة على جهوزية تامة في عطلة العيد

بيَّنَ مدير الصحة بحماة الدكتور جهاد عابورة لـ “الوطن” أن القطاع الصحي العام وضِعَ بحالة استنفار خلال عطلة عيد الفطر السعيد، للتعامل السريع والفوري مع أي حالات أو حوادث طارئة، وعلى مدار الساعة في الهيئات العامة للمشافي الوطنية وبالمشافي الأخرى، إضافة إلى العديد من المراكز الصحية بالمناطق.

وأوضح عابورة أنه تم تحديد المشافي والمراكز الصحية المناوبة خلال عطلة العيد، وهي الهيئات العامة لمشافي حماة ومجمع الأسد الطبي ومصياف والسقيلبية الوطني والشهيد اللواء قيس حبيب الوطني بسلمية، حيث ستعمل جميعها خلال فترة العيد على مدار اليوم لاستقبال الحالات الصحية وخاصة الإسعافية منها مع التركيز على متابعة إجراءات التصدي لفيروس كورونا.

ولفت عابورة إلى أن المراكز الصحية المناوبة خلال العيد هي البارودية وحي النصر واللشمانيا في مركز المدينة، ومراكز مصياف ومحردة والسقيلبية وسلمية وصوران الإشرافية وعيادات الشهيد باسل كوسا الصحية بحماة، ومراكز الصبورة والسعن وبري الشرقي وتلدرة الصحية بمنطقة سلمية.

وأكد أن منظومة الإسعاف السريع وفريق التقصي المركزي لمتابعة سلامة الغذاء والفريق الطبي المناوب سيكونون في حالة جهوزية تامة للتعامل مع جميع الحالات الإسعافية.

وأشار الى أن المشافي الوطنية على جهوزية تامة لتقديم كل ما يحتاجه المراجعون لها من خدمات طبية أو إسعافية ، من حيث توافر الأدوية والأجهزة الطبية والطواقم الطبية والكوادر العلمية والتقنية المناوبة.

 

الوطن- حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock