محلي

منها اتجار بالبنزين والإسمنت والخبز.. 42 مخالفة تموينية في اللاذقية

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد زاهر لـ “الوطن”، تنظيم 42 ضبطاً تموينياً اليوم الأربعاء، خلال الجولات الرقابية على الأسواق في المحافظة.

وذكر أن من الضبوط المسجلة، مخالفة بحق محطة محروقات مخصصة لبيع مادة البنزين بسعر التكلفة لاحتكارها المادة بقصد الاتجار بها بطريقة غير مشروعة في السوق السوداء، مبيناً أن الكمية المضبوطة حوالي ١٦٤٥ ليتراً هي فوق الكمية الواجب وجودها، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتغريم المحطة بمبلغ ١٢٣٣٧٥٠٠ ليرة سوريّة.

وأشار زاهر إلى ضبط مخالفة استجرار لمادة الإسمنت الأسود المسلّم من قبل الدولة والاتجار به في السوق السوداء بكمية ٤٠ كيسا، وضبط مخالفة بحق منشأة في اللاذقية لحيازة مادة المازوت بطريقة غير مشروعة والاتجار بها في السوق السوداء كمية ١١٠٠ ليتر وتغريمها بمبلغ ٥٦١٠٠٠٠ ليرة.

وأضاف إنه تم تسجيل ضبطين بمخالفة نقص بوزن ربط الخبز المعدة للبيع بحق مخبزين بريف جبلة وتغريمهما بمبلغ ٢٤١٢٠٠٠ ليرة، وضبط بمخالفة عدم تقيد بمواعيد العمل لمخبز في الحفة.

ولفت زاهر إلى تنظيم ضبطين بمخالفة البيع بسعر زائد للخضر والفواكه والفروج في جبلة، وتسجيل ضبطين بمخالفة عدم إعلان عن أجور بدل خدمات صيانة طابعات الصليبة ومصبغة ألبسة في ضاحية تشرين، وضبوط عدة لمخالفات عدم حيازة فواتير وعدم الإعلان عن السعر في عدد من المحال التجارية بالمحافظة.

الوطن أون لاين – عبير سمير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock