محلي

من اللاذقية.. وزير الصناعة لـ”الوطن اون لاين”: قطعنا أشواطاً كبيرة في التنمية الاجتماعية

أكد وزير الصناعة محمد معن زين العابدين جذبة لـ”الوطن أون لاين” قطع الوزارة أشواطاً كبيرة على طريق التنمية الاجتماعية الاقتصادية، ، مشيراً إلى أن الوحدات الإنتاجية ستكون نواة لمشاريع متوسطة وكبيرة في المستقبل.

وخلال تدشين الوحدة الإنتاجية للألبسة الجاهزة “وسيم” في القطيلبية، لفت جذبة إلى أن إقلاع هذه الوحدة في ريف اللاذقية المزهر بدماء الشهداء والمضاء بجراح الأبطال لنؤكد وفق توجيهات الرئيس بشار الأسد على إعداد وتجهيز وحدات إنتاجية تكون رديفة للجيش الاقتصادي في إنتاج الألبسة المتطورة.

وأضاف وزير الصناعة أن هذه الوحدة الإنتاجية كما غيرها من الوحدات الأخرى أقلعت لتؤكد بان الريف قادر على الوقوف في وجه التحديات الكبرى، مشيراً إلى أن جيشنا الباسل يخوض معارك العزة والانتصار وجيشنا الاقتصادي بذوي الشهداء يقوم بافتتاح وتدشين وإنتاج اللبسة محققين التكامل بين الناحية الاجتماعية والاقتصادية ليتزامن الانتصار مع الإنجاز.

وعن عمال الوحدة، بيّن جذبة أنه تم تدريب كادر للعمل بالشركة لإنتاج أصناف متطورة ومواكبة للحداثة لتقوم الوحدة بردف الناتج المحلي بمساهمتها الصناعية من خلال توفير عمالة لذوي الشهداء وتحقيق إنتاجية وريعية اقتصادية لهذه الوحدات الإنتاجية التي ستكون نواة لمشاريع متوسطة وكبيرة.

من جهته، أكد رئيس مجلس القطيلبية إياد الصافتلي لـ”الوطن اون لاين”، أن أهالي المنطقة وبالتعاون مع شركة وسيم تم تأمين نحو 80 فرصة عمل في الوحدة الإنتاجية، لافتاً إلى أن الآليات عبارة عن تبرع من أصحاب الأيادي البيضاء كهدية لذوي الشهداء الذي قدموا اغلى ما لديهم فداء للوطن.

بدوره، ذكر مدير عام شركة وسيم للألبسة الجاهزة هيثم زاهر لـ”الوطن أون لاين”، أنه تم انشاء وحدة إنتاج القطيلبية دون أن تتكلف الحكومة بأي مبلغ، لافتاً إلى أن الوحدة تحقق فرص عمل لنحو 80  إلى 90 شخصاً من أهالي البلدة ومنهم 50 % من ذوي الشهداء في وحدة تتسع لما يقارب 60 آلة خياطة في معمل مؤلف من قسم للقص وصالة للخياطة فيها خطي إنتاج بالإضافة لقسم الإنهاء.

عبير محمود – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock