محلي

مواد غذائية منكَّهة بالديدان في حماة

تكثر حالات الغش والتدليس في أسواق حماة، ويعمد بعض أصحاب المخابز الخاصة إلى تهريب الدقيق التمويني وبيع أرغفة الخبز بالعدد لا بالوزن، والمتاجرة بالمحروقات بطرق غير مشروعة، والضحية دائماً المواطن المسكين.
وقد استطاعت دوريات حماية المستهلك في حماة خلال الشهر الماضي ضبط العديد من المحال والمنشآت المخابز المخالفة، وقد اتخذت بحقها الإجراءات القانونية التي نأمل أن تكون رادعة لها عن ارتكاب الغش والتدليس مرة أخرى!!.
وقد تم إغلاق العديد من المحال لمدة من 7 إلى 15 يوماً لحيازتها مواد غذائية منكَّهة بالديدان!!.
وأكد المهندس أشرف باشوري مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة لـ«الوطن»، تنظيم 384 ضبطاً منها 216 ضبطاً مباشراً، شملت عدم الإعلان عن الأسعار وبدل الخدمات والفواتير والخبز التمويني والبيع بسعر زائد، وتهريب الدقيق التمويني والمتاجرة بالمحروقات بطرق غير مشروعة.
وقد تم إغلاق 22 محلاً لبيع المواد الغذائية ومنشآت صناعية ومحطات محروقات، ومصادرة صهاريج توزيع محروقات، ومخابز تموينية مخالفة، منها 5 مخابز خاصة لتهريبها الدقيق التمويني ووجود نقص في وزن ربطات الخبز وذلك لمدة أسبوع و15 يوماً.
كما تم إغلاق محال تجارية لحيازتها مواد غذائية منتهية الصلاحية لمدة 15 يوماً، لوجود ديدان في موادها المعروضة للبيع كالزبيب والسمسم والفستق الحلبي المقشور.
وقال: كما تم سحب 168 عينة من مواد مختلفة شملت مواد غذائية وغير غذائية، وحُلِّلَت مخبرياً وصدرت نتائج المخالف منها، وقد اتخذت الإجراءات القانونية بحق أصحابها.

محمد أحمد خبازي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock