محلي

يازجي: إطلاق قناة فضائية سياحية لتنشيط الاستثمار والترويج السياحي في سورية

أعلن وزير السياحة بشر اليازجي، اليوم الاثنين، أن العام الحالي سيشهد إطلاق قناة فضائية سياحية لتنشيط الاستثمار والترويج السياحي إلى جانب البدء ببرنامج الترميز للمواقع السياحية ومشروع “ألف نقطة” بتقنية 360 درجة لعدد من المواقع المحددة ضمن برنامج الترويج السياحي.

كما سيشهد العام الحالي تخصيص 4 مواقع في الساحل السوري لتنفيذ الشواطئ المفتوحة في كل من جبلة واللاذقية وطرطوس وبانياس والبحث عن حلول لمشكلات المتنزهات السياحية ووضع معايير جديدة لها.

وأكد يازجي خلال اجتماع مع مديري السياحة بالمحافظات في وزارة السياحة لبحث خطة عمل الوزارة للعام الجاري 2018 على أهمية تدريب العاملين وتأهيلهم للإسهام بصناعة سياحية حقيقية ودراسة المتطلبات اللازمة للمعابر الحدودية لجهة الخدمات المقدمة فيها، بالإضافة إلى وضع ضوابط عمل للاستراحات الطرقية والتوظيف الجيد للأسواق التراثية.

وأشار عدد من مديري السياحة إلى أهمية إطلاق مشاريع سياحية نوعية في جميع المحافظات وإعادة النظر في آلية التوظيف والاستفادة من بعض الخبرات التي تدعم مشاريع الوزارة وتسهم في مرحلة إعادة الإعمار ووضع الضوابط للعمل بشكل دقيق وتشجيع الاستثمار ومعالجة العقبات والصعوبات التي يعاني منها القطاع السياحي.

المصدر: وكالة سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock