محلي

٣٠٠ شاحنة تدخل إلى مدينة الرقة يومياً

عقدت خلية الطوارئ في محافظة الرقة اجتماعاً برئاسة محافظ الرقة عبيد الحسن حيث تم تقييم الإجراءات التي تم تنفيذها.

و أكد المحافظ  استمرار تنفيذ حظر التجوال بين الوحدات الإدارية وقمع المخالفات وعدم الانتقال إلا بموجب مهمة رسمية , كذلك وجه بضرورة الاستمرار بحملات النظافة والعمل بالحالة القصوى في جميع مجالس المدن والبلديات .

بدوره تحدث مدير الصحة جمال العيسى عن واقع العمل في منفذ  الطبقة وهو المنفذ الوحيد المفتوح لأغراض النقل التجاري ويدخل من خلاله  يومياً ” حوالي 300 شاحنة ويواظب الفريق الطبي على إجراء الفحص للسائقين ورش حجرات القيادة، منوها ًبموافقة وزارة الصحة لإقامة مراكز حجر تحسباً ” لأي طارىء وأحيل الطلب إلى المنظمات الإنسانية لمتابعة التنفيذ .

وبين المحافظ بأنه تم الحصول على موافقة لتزويد محافظة الرقة بأسطوانات الغاز من محافظة حلب حيث يحدد العدد لاحقاً “، وحث مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك على مراقبة الأسعار وتنظيم ضبوط بالمخالفين .

من جانبه أكد مندوب السورية للتجارة تسيير سيارات جوالة لتوزيع المواد إلى منازل المواطنين للحد من ظاهرة تشكل الازدحام .

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه  تم زيادة مخصصات المحافظة من مادة الدقيق ، كما أنه تم تنظيم ضبوط بحق بعض أصحاب الأفران لمخالفتهم الوزن، مشيراً إلى متابعة آلية توزيع الخبز وإيصاله لمنازل المواطنين منعاً لتشكل التجمعات.

كما تمت الموافقة على فتح محلات بعض المهن خلال أيام الأحد والثلاثاء و الخميس وهم محلات الصحية ، الكومجي ، كهرباء السيارات ، قطع التبديل ، ميكانيك السيارات ، وإصلاح الآليات والمولدات إضافة إلى مغاسل  السيارات خلال يومي الإثنين والأربعاء شريطة عدم الازدحام .

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock