محلي

تحضيرات للشتاء وللعام الدراسي.. وقريباً إعلان المخطط التنظيمي للقابون

عقدت لجنة الخدمات، المكلفة بمتابعة تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة دمشق، اجتماعها الدوري في مبنى المحافظة اليوم برئاسة وزير الكهرباء محمد زهير خربطلي لمناقشة الواقع الخدمي والاطلاع على واقع العمل سواء في المشاريع المنفذة أو قيد التنفيذ.

واستمعت اللجنة من المدراء المركزيين إلى مراحل التنفيذ التي قطعها كل مشروع وإلى العقبات التي تعترضه كما استمعت إلى الإجراءات التي اتخذتها المحافظة استعداداً لقدوم فصل الشتاء وبدء العام الدراسي الجديد بداية شهر أيلول، كما اطلعت اللجنة على مراحل إنجاز المصورات التنظيمية لمناطق القابون ومخيم اليرموك.

وزير الكهرباء أكد على ضرورة رفع الجاهزية الكاملة استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي، وطلب من الجهات المعنية في محافظة دمشق إعادة النظر ببدل آجار العقارات العائدة ملكيتها إلى محافظة دمشق بما يعود للنفع العام على المحافظة والمواطن من خلال تقديم أفضل الخدمات.

من جهته بيّن محافظ دمشق عادل العلبي أن المحافظة تولي المخططات التنظيمية اهتماماً بالغاً حيث تم تصديق المخطط التنظيمي لمدينة “باسيليا سيتي” وسيتم قريباً الإعلان عن المخطط التنظيمي للقابون الصناعي بعد الانتهاء من دراسة الاعتراضات المقدمة، كما تم تكليف جامعة دمشق بإعداد دراسة للمخطط التنظيمي لمنطقة جوبر والقابون السكني وستكون الدراسة جاهزة خلال أشهر.

كما نوّه بأن محافظة دمشق تتابع الإجراءات والدراسات المتعلقة بقناة درء السيول إضافة لوجود دراسة مع وزارة الموارد المائية لتنظيف نهر بردى باتباع أفضل الطرق العلمية.

فادي بك الشريف – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock