محلي

محافظ الحسكة يلتقي وفدا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

وناقش معه سبل تعزيز وأهمية التعاون بين المحافظة واللجنة الدولية في مجال مياه الشرب وإقامة مشاريع صغيرة مدرة لدخل الفرد والأسرة.

وأسار المحافظ إلى أهمية الجهود التي بذلتها اللجنة في مجال دعم مشاريع مياه الشرب ودورها في صيانة عدد من مشاريع المياه من خلال تقديم المولدات الكهربائية الخاصة بعمل عدد من المؤسسات الحكومية الخدمية مبينا’ أهمية سبل تعزيز التعاون في مجال تقديم المساعدات غير الغذائية للمواطنين الوافدين إلى المحافظة من المحافظات الأخرى وإقامة مشاريع صغيرة مدرة لدخل المواطنين بالاعتماد على خبرتهم في مجال الزراعة وتربية الثروة الحيوانية مشيرا” إلى أن المحافظة على استعداد كامل لتقديم كل مساعدة لتسهيل عمل اللجنة في محافظة الحسكة.

من جهته بين رئيس الوفد أن اللجنة مستمرة وبالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في تنفيذ المشاريع الخدمية على مستوى محافظة الحسكة لاسيما في مجال تحسين خدمة مياه الشرب وإصلاح وإعادة تأهيل الآبار. وأن اللجنة ستركز خلال العام الحالي على تنفيذ مشاريع لتحسين سبل العيش لاسيما في ريف المحافظة ودعم المواطنين بمستلزمات إقامة مشاريع زراعية صغيرة وتربية ثروة حيوانية تساهم في مساعدتهم.

وقال مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عصام الحسين إلى أن المحافظة بحاجة لزيادة حجم المساعدات الزراعية بالمحاصيل المختلفة نتيجة لارتفاع عدد المواطنين الوافدين إليها من المحافظات الأخرى ومن اللاجئين العراقيين إضافة إلى إقامة مشاريع مياه داعمة في مركز مدينة الحسكة وتأمين اطراف صناعية وكراسي إعاقة لذوي الاحتياجات الخاصة. إضافة إلى عدد من المولدات الكهربائية الخاصة بعمل مؤسسات المياه والمطاحن والمخابز .

يشار إلى أن دائرة التنمية الريفية بمديرية الزراعة وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر قدمت نهاية العام الماضي 600 منحة بذار قمح مجانية لمساعدة أهالي ريف المحافظة على زراعة أراضيهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock