محلي

نقيب صيادلة ريف دمشق: 40 صيدلية يمكن افتتاحها في الغوطة وسيتم تجهيز الصيدلية المركزية بعين ترما

كشف نقيب صيادلة ريف دمشق عبد الوهاب أقسيمي عن العدد التقريبي للصيدليات المرخص لها في الغوطة الشرقية والبالغ 400 صيدلية، مؤكداً أنه يمكن عودة 10 بالمئة منها لإعادة افتتاحها في الريف الشرقي من العاصمة خلال الأيام القادمة بمجرد عودة الأهالي إليها ومنها الصيدلية المركزية بعين ترما.

وفي تصريح لـ”الوطن أون لاين” أكد أقسيمي أنه تمت المحافظة على ترخيص أغلب الصيدليات المرخصة في الغوطة الشرقية قبل الأزمة، أي الأطباء من لم يستطيعوا مراجعة النقابة وممارسة المهنة خلال السنوات الست الماضية، لافتاً إلى أنه تم إلغاء ترخيص عدد قليل منها بناء على دراسات أمنية أشارت إلى ارتباط لعدد منهم مع المسلحين مسبقاً.

وأوضح أقسيمي أن هناك عدد من الصيادلة راجع النقابة ونقل ترخيصه إلى العاصمة، مبيناً أن كل صيدلاني نقل ترخيصه إلى دمشق من الغوطة لا يحق له العودة إليها للعمل إلا بعد إلغاء ترخيصه الأخير، ثم يقوم بإجراء ترخيص جديد في البلدة التي يرغب بالعمل فيها.

وأشار نقيب صيادلة ريف دمشق إلى أنه سيتم التساهل مع صيادلة الغوطة بموضوع الرسوم وسيتم النظر فيها حالياً، مبيناً أنه من المحتمل أن يتم النظر أيضاً بموضوع تمويل الصيدليات التي سيتم افتتاحها من أجل إعادة تشغيلها من جديد مع عودة الأهالي.

قصي المحمد – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock