محلي

مع زيادة كميات الإنتاج اليومي للغاز .. أين تذهب؟ ..حماية المستهلك “نحن موجودون”

في ظل برودة الطقس يعتمد أغلب المواطنين على الغاز للتدفئة مما أدى إلى ازدياد الطلب على الغاز المنزلي و الذي كان سبباً في الضغط الحاصل على المادة و صعوبة الحصول عليها إلا أن سوء التوزيع كان سبباً آخر حيث تدل الوقائع على ان هناك زيادة في الكميات اليومية الموزعة في دمشق و ريفها على كل المناطق بواسطة المعتمدين ولكن, أين تذهب هذه الكميات ؟

و اكد البعض أنهم شاهدوا سيارات التورزيع إلا أن التوزيع ينتهي فجاة دون أن يحصلوا على المادة ! متهمين المعتمدين بانهم يحتكرون كميات من المادة  لبيعها في السوق السوداء أو لتعبئة الغازات الصغيرة ,كما تمكن أحد الأشخاص من الحصول على الأسطوانة بسعر 4000 ليرة ! في حين ان سعرها المعتمد هو 2800 ليرة

فأين الرقابة من هذه الفوضى و أين البلديات التي لا تقوم بدورها بالإشراف على عمليات التوزيع فهناك من يحصل على أكثر من أسطوانة و آخرون يعودون بأيدي فارغة ! .

و اكد مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور حسام نصر الله أن دوريات الرقابة منتشرة لضبط عمليات التوزيع و تم تنظيم 14 ضبط بسبب الامتناع عن التوزيع أو البيع بسعر زائد  مؤكداً أن لا زيادة في سعر الأسطوانة و أنها تباع بالسعر النظامي المحدد , و شدد على دور المواطن بالإبلاغ عن أي حالة للغش و لن يكون هناك اي تهاون مع أي مخالفة و ستتخذ اقسى العقوبات بحق المخالفين.

كما أوضح مدير إدارة عمليات الغاز في وزارة النفط المهندس محمود الكرتلي أنه تمت زيادة الإنتاج اليومي في دومشق و ريفها ليصل إلى حدود ال50 ألأف أسطوانة .

الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock