محلي

بعد سرقة 4400 متراً نحاسياً.. مصدر في كهرباء طرطوس لـ”الوطن أون لاين”: تم إلقاء القبض على أحد الحرامية

بلغت كمية الكابلات التي قام “حرامية” الكهرباء بسرقتها من الشركة العامة لكهرباء محافظة طرطوس خلال الفترة الماضية 4400 متراً وهي من الكابلات النحاسية مختلفة المقاطع.

وأكّد مصدر خاص في شركة كهرباء طرطوس لـ”الوطن أون لاين” تعرّض عدد كبير من الشبكات الكهربائية النحاسية وبشكل خاص التوترات المنخفضة للسرقة في مدينة صافيتا بطرطوس، مبيناً أنّ العصابة التي قامت بسرقتها هدفها البيع، كون الكابلات نحاسية غالية الثمن، موضحة أنّ ما تم سرقته مؤخراً خمس مسافات طولية في منطقة «كفريخة» أي ما يقارب 20 متراً.

وأضاف المصدر أنّ حرامية الكابلات أيضاً قاموا بقص وسرقة عدد من الأمراس النحاسية الخاصة بشبكات التوتر المتوسط في منطقة بانياس في قريتي نعمو الجرد والمشيرفة، لافتاً إلى أن سرقة كابلات أخرى نحاسية 15 مسافة في حكر مخيبرأي مايقارب 600 متراً، مؤكّدا أنّه تم تنظيم الضبوط اللازمة بالكميات المسروقة، ومشيراً إلى أنّ ورشات الطوارئ قامت بتركيب خطوط جديدة ألمنيوم وإعادة ربط الشبكة من جديد.

أمّا في منطقة صافيتا، أوضح أنّ الحرامية قاموا أيضاً بسرقة عدد كبير من المسافات والتي تقدر 90 مسافة طولية أي بما يقاري 3600 متراً في عدد من القرى منها (الهرمل – بعمرة – بيت ناعسة – بيت الكعبزي – تركب – النعاصات – كفريخة – اليازدية – مدخل مدينة صافيتا الغربي … وغيرها).

وحسب مصادر الشركة العامة لكهرباء طرطوس أنّ أسباب سرقات الكابلات كونها مصنوعة من النحاس ليصار المتاجرة بها، موضحاً أنّه تم إلقاء القبض على أحد الحرامية وهو حالياً لدى الجهات المختصة بالقضاء ليصار محاكمته وفقاً للقانون، موضحة أنّ تقدير الكميات المسروقة مالياً يتم حسابه حالياً في الدائرة القانونية للشركة.

يذكر أنّ ظاهرة سرقة الكابلات ظهرت بشكل كبير وواضح خلال الأزمة حيث سجلّت محافظة حمص عدد كبير من السرقات التي طالت شبكاتها خلال سنوات الخمس الماضية، والتي كانت تحدث بشكل يومي تقريباً قبل 2018، إلا أنها انخفضت حالياً في المحافظة.

قصي أحمد المحمد – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock