محلي

عميد كلية الاعلام لـ‘‘الوطن أون لاين‘‘: الهدف من “الأربعاء الإعلامي” كسر الحاجز بين طلاب الكلية والوسائل الإعلامية

كشف عميد كلية الإعلام بجامعة دمشق الدكتور محـمد العمر لـ‘‘الوطن أون لاين‘‘ عن “إجراء جديد تم اتخاذه في الكلية وهو تخصيص يوم إعلامي من أيام الأسبوع الإربعاء الإعلامي”، مؤكّداً أنّ الهدف من ذلك هو “تحقيق الربط بين طلاب كلية الإعلام والوسائل الإعلامية الموجودة”، بالإضافة إلى “كسر الحاجز الموجود بين طلاب كلية الإعلام والوسائل الإعلامية باعتبار هذه المؤسسات هي مكان عملهم بعد التخرج”.

وأشار العمر إلى أنّ “توجه الكلية بإعطاء عدد من الإعلاميين العاملين في الوسائل الإعلامية محاضرات في الجانب العملي لبعض المواد في الكلية يهدف إلى تعزيز الربط المذكور ليكون خريج الكلية ليس غريباً عن الوسائل الإعلامية الموجودة”.

وبيّن عميد كلية الإعلام أنّ “فكرة اللقاء إعلامي الأسبوعي الخاصة بطلاب كلية الإعلام ستتم من خلال استقبال شخصيات إعلامية معروفة تقدم تجربتها العملية للطلبة لصقل مهاراتهم وتزويدهم بالخبرات التي اكتسبها الإعلاميون خلال مسيرتهم العملية”.

ولفت العمر إلى أنّ “الموضوع بدأ من خلال النقاشات التي أجريت مع عدد من الإعلاميين بقصد إيجاد طريقة جديدة غير الدروس العلمية والدورات العملية، ليتمكّن كل من يرغب بالعمل في الوسط من الطلاب الدارسين أن يستثمر كل الطرق الموجودة للوصول إلى هدفه”.

وأوضح العمر أنّ “اللقاء الأول سيكون مع وزير الإعلام عماد سارة وذلك يوم الأربعاء 20 آذار الجاري”، مشيراً إلى أنّ “المحاضرين سيكونون من مختلف أنواع الوسائل الإعلامية العام والخاص سواء المسموعة والمقروءة والمكتوبة والإعلام الإلكتروني”.

قصي أحمد المحـمد – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock