العلاقات السورية الصينية

الرئيس الصيني يثمن إنجازات الدبلوماسية الصينية في المؤتمر المركزي للعمل

أكد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، على الإنجازات التاريخية والخبرات الثمينة للدبلوماسية الصينية في العصر الجديد، وأوضح على نحو معمق البيئة الدولية التي تواجه الشؤون الخارجية والرسالة التاريخية على عاتقها في المسيرة الجديدة، ووضع خططا شاملة للشؤون الخارجية في الفترة الحالية والمقبلة.
وفي بيان تلقت “الوطن” نسخة منه، انتهى المؤتمر المركزي للعمل المتعلق بالشؤون الخارجية والذي عقد بحضور الرئيس بينغ يومي 27 و28 ديسمبر إلى أن الشؤون الخارجية حققت إنجازات تاريخية وشهدت تحولات تاريخية في المسيرة العظيمة للدفع بقضية الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد.
وتم رسم صورة دولة كبيرة تتسم بالثقة والاعتماد على الذات والتحلي بالرؤية العالمية والانفتاح والتسامح.
كما تم الدفع ببناء “الحزام والطريق” بالجودة العالية، مما أنشأ أوسع وأكبر منصة دولية للتعاون في العالم.
كما أكد المؤتمر أن الصين مرت برياح عاتية وأمواج متقلبة في السنوات الـ10 في العصر الجديد، وتغلبت على مختلف الصعوبات والتحديات في الشؤون الخارجية للصين.
وشدد المؤتمر أن على الصين اتخاذ موقف واضح وحازم، والتمسك بالأخلاقية الدولية، والاتحاد مع الأغلبية الساحقة في العالم وحشدها وتحمل المسؤولية كدولة كبيرة والتمسك بتكريس روح الاستقلالية.
وأكد أن الهدف هو بناء عالم منفتح وشامل ونظيف وجميل يسوده السلام الدائم والأمن العالمي والازدهار المشترك.
وأشار المؤتمر إلى أن التغيرات الكبيرة تتطور بشكل متسارع في جميع أنحاء العالم، ويشهد الوقت الحاضر تغيرات عالمية وعصرية وتاريخية لم يسبق لها مثيل، وقد دخل العالم مرحلة جديدة من الاضطراب والتحول، إلا أن الاتجاه العام لتطور وتقدم البشرية لن يتغير، والمنطق العام لتاريخ العالم المتمثل في المضي قدما وسط التعرجات والمنعطفات لن يتغير، والزخم العام للمجتمع الدولي نحو مستقبل مشترك لن يتغير، مؤكدا أنه يجب أن تكون لدينا ثقة تاريخية كاملة بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock